احتفال جماهيري حاشد بعيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة في مدينة الخوخة

mywebsite

كتب   2020/10/14

منوعات



شهدت مدينة الخوخة العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء، احتفالاً جماهيريًا حاشدًا بأعياد الثورة اليمنية (26 من سبتمبر و14 أكتوبر)، التي نظمها المؤتمر الشعبي العام والسلطة المحلية وبرعاية من المقاومة الوطنية.



واستُهل الحفل الذي حضره وكيل محافظة الحديدة ومدير مكتب الصحة الدكتور علي الاهدل ومديرية مكتب حقوق الانسان فتحية المعمري وعدد من مدراء العموم وقيادات عسكرية ومدنية وجمع غفير من المواطنين، بالسلام الجمهوري وأي من الذكر الحكيم، ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة والجمهورية وفي مقدمتهم الزعيم الخالد الشهيد علي عبدالله صالح ورفيقه الأمين العام عارف عوض الزوكا وكل الشهداء المدافعين عن الجمهورية في الساحل الغربي ومختلف الجبهات.

وألقى رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في مديرية الخوخة الاستاذ سليمان ناصر كلمة رحب في مستهلها بالضيوف والجماهير المحتشدة مهنئا اياهم بأعياد الثورة اليمنية المباركة، وقال: "نحتفل اليوم بعيد ثورة 14 اكتوبر التي انطلقت من جبال ردفان الشماء بقيادة الشيخ راجح لبوزة ضد الاستعمار البريطاني، ومثلت امتدادًا لثورة 26 من سبتمبر التي اطاحت بالحكم الامامي المسبد.

وأشار سليمان ناصر إلى أن أبناء الشمال والجنوب جسدوا الوحدة الوطنية في معركة الكفاح المسلح، حيث مثلت صنعاء السند والمدد لثوار14 أكتوبر الذين توجوا نضالهم بتحقيق الاستقلال الوطني 30 نوفمبر 1967م ، مشيدا بأحفاد الثورة اليمنية الذين يقدمون اليوم في الساحل الغربي أروع صور الوحدة الوطنية، وهم يتصدون للمليشيات الحوثية.

مؤكداً دعم ومساندة اعضاء المؤتمر وأنصاره للقوات المشتركة في معركة شعبنا العادلة، ومن أجل استكمال تحرير مدينة الحديدة خاصة بعد صعدت الميليشات من اعتداءتها ضد المدنيين في الدريهمي وحيس والتحيتا تزامنا مع خروقاتها المتواصلة لقرار وقف اطلاق النار ، مطالباً القوات المشتركة والتحالف العربي بوضع حد للتصعيد الحوثي ، وعدم التزامة بإتفاق ستوكهولم.
من جانبه، قال المسؤول التنظيمي في المؤتمر الشعبي العام بالساحل الغربي خالد الأشبط: "تتواصل احتفالات أبناء الساحل الغربي بالثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، تعبيرا عن اعتزازهم وتمسكهم بقيم واهداف ومبادئ الثورة التي اخرجت الشعب اليمني من الظلام إلى النور، وفيها رسالة واضحة للمجتمع الدولي وأبنهم المدلل الحوثي بأن الثورة لن تنتزع من قلب هذا الشعب الحر الأبي، ولن يعود إلى ما قبلها من عهد الإمامة المتخلفة والاستعمار البائد".وسيحافظ على جمهوريته ويدافع حريته وحاضره ومستقبله ولن يسمح لقوى الظلام والارهاب ان تتحكم بحياته.

إلى ذلك قال سالم عليان مدير عام مديرية الخوخة: "هذا الحفل الذي يقيمة المؤتمر الشعبي العام والسلطة المحلية برعاية المقاومة الوطنية التي ما أن وطأت قدمها في الساحل الغربي مع إخوانها في المقاومة التهامية العمالقة حتى تغيرت موازين القوى في الساحل، وأصبح الحوثيون يهابونها، كما نرى اليوم ما يحدث لهم في جبهات الساحل من بنادق القوات المشتركة.

مؤكدا أن اتفاق ستوكهولم ظالم بحق المدنيين من أبناء الساحل الغربي مطالبا القوات المشتركة استكمال تحرير ما تبقى من مدينة الحديدة إلى صنعاء وكل شبر من وطننا الغالي من أدوات إيران في اليمن.
والقي المناضل عباس زهير كلمة مناضلي الثورة ..دعاء فيها الشباب الى عدم التفريط بمكاسب الثورة ، وحمل السلاح لمواجهة فلول الكهنوت ، محذرا من عودة الاماميين الجدد وما يشكلونه من خطر على حياة الناس ومعيشتهم والامن والاستقرار ، داعيا كل الاحرار في مختلف مناطق الجمهورية الى عدم الاستكانة ومقاومة الميليشيات الحوثي الكهنوتية ..

وألقت رئيسة القطاع النسوي للمؤتمر آسيا دوبلة كلمة المرأة في الحفل حيث قالت: "إننا نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الاحتفالات الوطنية خاصة وإنها تجسد الوعي الناضج لشعبنا وموقفة من الجمهورية، كما تؤكد أن أحفاد سبتمبر وأكتوبر وديسمبر من أبطال القوات المشتركة حراس الجموهرية وألوية العمالقة وأسود تهامة يخوضون اليوم معركة عظيمة دفاعا عن الجمهورية وأستطاعوا ان يلحقون بالمليشيات الحوثية هزائم نكراء".

مشيرة إلى أن المرأة اليمنية هي أكثر من تضحي في معركة شعبنا ضد الكهنوت وأكثر من تعاني من النزوح وفقدان الزوح والأخ والولد، لكنها تؤمن بأن ذلك واجب وطني وديني، أمام ما ترتكبه المليشيات الحوثية بحق أهلنا في الحديدة وغيرها، مؤكدة دعم المرأة ومساندتها لأبطال القوات المشتركة.

كما تخلل الحفل أغاني شعبية ووطنية واسكتشات تعبيرية تجسد تلاحم أبطال القوات المشتركة في الساحل الغربي واصطفافهم لدحر المليشيات الظلامية التي صعدت من خروقاتها في الآونة الأخيرة.



بيانات القوات المشتركة

بيانات القوات المشتركة2020/05/30

بيان هام صادر عن قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي – (النص)

للتفاصيل
Cinque Terre
بيانات القوات المشتركة2020/04/19

بيان صادر عن قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي بشأن إستشهاد ضابط الإرتباط العقيد محمد الصليحي

للتفاصيل
Cinque Terre


Yemen's Gate

Cinque Terre

Rasha Al-Fakih(7 Years old). . . Houthi shell causes of losing her foot, and her dream in life

≪Read more

Cinque Terre

72 Houthi violations in Hodeidah yesterday, Saturday

≪Read more

Cinque Terre

The Houthi militia blows up school west of the Hays, south of Hodeidah

≪Read more